تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نرحب بكل من زار الموقع متمنين من الله العزيز القدير ان يجد ما يسره فيه ..
اأيها الزائر الكريم تسجيلك في المنتدى شرف لنا ودعم لنا ومساهمة في بقاء المنتدى وتميزه فلا تبخلو علينا بالتسجيل فيه كعضوء مرحب به مهما كان سنك وجنسك ومستواك ومساهماتك ترتقي بتقرت ثقافيا واعلاميا فلا تبخل بالانظمام الينا وشكرا
والله لا يضيع لكم اجرا

تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة

منتدىإعلامي ثقافي يهتم بالاخبار المحلية لمدينة تقرت الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجموعي/المدير
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا
avatar

عدد المساهمات : 147
نقاط : 583
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
العمر : 48
الموقع : http://belmostefadjemoi.blogspot.com

مُساهمةموضوع: بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009   الثلاثاء مارس 02, 2010 8:37 am

الموضــــوع :بلدية النزلةالمشاريع المنجزة

سنة2008 و2009.

* الرئيس: بن زهرة محمد لمين .....من حمس

*النــواب: النائب المنتدب بلقاسم حاج مسعود من حمس+ نائب من الافلان+ نائب من الاراندي

*إجمالي الأعضاء:11 مقسمين 03 حمس+03 افلان+03 رند+01 نهضة+01 الافنا

* سكان البلدية :55 ألف نسمة.

* المجلس الشعبي البلدي الحالي نصب بتاريخ 05 ديسمبر2007 أي آخر أيام سنة 2007.


*أولا: منجزات سنة 2008 بلدية النزلة.



تعبيد الشوارع
والطرقات

المياه وشبكة التطهير
والصرف الصحي
الإنارة
التهيئة والتوسيع والانجاز

اقتنـــــاء تجهيزات



1*تعبيـــد شارع ابن الهيثم على مسافة 1000 م .ط.





2*تعبيـــد شارع05 جويلية بعين الصحراء على مسافة 600 م.ط





3*تعبيــــــــد شارع

08 ماي على مسافة 780 م .ط












1*المياه الصالحة

للشــــــــــــرب:

ترميم شبكة الميــــــاه

الصالحة للشرب بأحياء

*النصـر + بومـرداس

+عين الصحراء 1،2

على مسافة 6000 م ط

*عيـــن الصحــــــراء المرحلة3 (300 ) م ط



2*شبكة التطهير:

*تكملة شبكة التطهير

بعيــن الصحـــــــــراء المرحلة3 على مسافة 1000 م ط

* انجاز شبكة التطهير بحي النصر2 على مسافة 1040 م ط

* ترميم شبكة التطهير بحي البناء الذاتي والقرية الفلاحية

مسافة 1000 م ط

*انجاز شبكة التطهير بسيدي بوجنان (تسوية

*ترميم شبكة التطهير

بحي بومرداس.



*3 الصرف الصحي:

*ترميم شبكة الصرف الصحــــــي بــأحيـــاء بن طـــريـــة لمنــــور والنصر مسافة 95 م ط

* ترميــــــــم شبكة ص صحي

بن طريـة لمنـورو صحراوي العيــد

مسافة 70 م ط



1*تدعيم الإنــــارة العمومية

بكل من أحيــــــاء: *النصــــــــــر

*المستقبـــــل

*عين الصحراء

( 500 ) وحدة ضوئية







*2 صيــانــــــة الإنارة العمومية بعد اقتناء شاحنة مجهزة بسلم الإنارة



*3 *انجاز محولات كهرباء بالأحياء التالية:

- النصر- النصر تطوري غرب-عين الصحراء 2و3

-سيدي مهدي- بومرداس

-النصر2 كهربة توسعية

- عين الصحراء كهربة

تعاونية الحضارة



* انجاز ساحة لعب بعين الصحراء

*تهيئة وتوسعة مقر البلدية

*انجاز فرع إداري بحي النصر شطر وحيد

*انجاز خزينة البلدية مع سكن وظيفي

*انجاز مسجد عائشة أم المؤمنين

*إعانة لبناء مسجد سيدي محمد بن يحي

*تسوية وضعية التهيئة الإدارية بمطار سيدي مهدي

*بناء مسجد الصفاء النزلة

* دراسة وتهيئة ملعب الكرة الحديدية


* اقتنــــاء شاحنـــــــة مجهزةبسلم الإنـــــــارة العموميـــة



انتهى سنة2008



*ثانيا: منجزات سنة 2009 بلدية النزلة.



تعبيد الشوارع
و الطرقات

المياه وشبكة التطهير
والصرف الصحي
الإنارة
التهيئة والتوسيع والانجاز

اقتنـــــاء تجهيزات



1* تمديد وتدعيم الطريق المزدوج عيســـات ايديـــر

الشطر الأول مسافة

850 م ط

2*تعبيد شــــارعي عبـــــد الرحمـــــان والطاسيلي بحــــي الحرية على مسافة 700 م ط

3* ترميم وتدعيم شارع بوعمامة بحي المستقبل مسافة 940 م ط

4*انجاز طرقات وسط النزلة على مسافة 1000 م ط



5* انجاز طريق

08 مارس عين الصحراء على مسافة 1000 م ط












*ترميم شبكة التطهيرحي البناء الذاتي والقرية الفلاحية بعين الصحراء مسافة 1794 م ط

*دراسة وإعادة تأهيل القناة الرئيسية للتطهير بحي النصر مسافة660 م ط

* ترميم شبكة التطهير شارع بن طرية لمنور ،احمد جواحي ،والمقبرة،حي المستقبل مسافة

420 م ط

* ربط الئر الالبياني بالمبرد بعين الصحراء

*إعادة تأهيل شبكة التطهير بحي بومرداس على مسافة 750 م ط




*انجاز الإنارة العمومية وسط مدينة النزلة



* تكملة مساحة لعب بسيدي مهدي

* انجاز ملعب جواري بسيدي مهدي

* تكملة وانجاز وتجهيز مكتبة بالنزلة الوسط

*تهيئة الملعب البلدي

*اعادة تأهيل الملعب البلدي للكرة الحديدية شطر1

*تدعيم تجهيز قاعات العلاج

* ترميم المدارس التالية:

- حي النصر1-بن عمر النوي- عبد الحميد عقال-حي المنار-الشيخ بوعمامة-بم هارون-بوليفة عمران-جديدي علي

*ترميم مطاعم كل من:

- بوليفة عمران-بن طرية لكمور-قادري احمد

*ايصال الغاز لمطاعم

(تماسيني ع الرحمان-النصر1- عين الصحراء)

*تجهيز مطاعم الابتدائيات

* انجاز ممهلات

* تهيئة محلات ومراحيض دزيوه

* اقتناء شاحنة بصهريج

* اقتناء لوازم شبكة الإنارة ع

*اقتناء23

حاسوب ولوازمه للمدارس الابتدائية

*اقتناء اشارات المرور واللوحات التوجيهية

*شجيرات

*آلة مكافحة الناموس

*عتاد التدخل السريع

*

* ثالثا :مشاريع وانجازات قطاعية كبرى:

*انجاز ثانوية 1000 مقعد

بعين الصحراء.

*انجاز متوسطة قاعدة 4 حي المنار

*انجاز متوسطة قاعدة5 عين الصحراء

*انجاز مطاعم مدرسية بكل:

مدرسةالنصر2- م ق فلاحية

م بن زيدون- م حي عسو

* تبليط ساحة مدرسة بوعمامة

*تسقيف أقسام بمتقنة ابوبكر بلقايد

* انجاز سور مدرسة النصر1

*مواصلة انجاز المركب الرياضي

*تهيئة المركز العلمي الترفيهي

*انجاز مركز للتكوين المهني

*توسيع قاعة علاج سيدي بوجنان

*انجاز مركز صحي بحي النصر2

مساكن تساهمية:

- الخلية 150+142

- بن عاشورة 62 مسكن

- الوكالة العقارية 24 من اصل 54

- لموشي نو ر الدين 28 مسكن

- سكنات زكراوي



* في مجال الري:

-تجهيز 06 ابار

- بئر رقم 132 المزابي .. بجهة بن زعنون

- بئر رقم 110 بلحمو .. بجهة بن زعنون

- بئر رقم 138 جابوربي جهة عسو

- بئر رقم 77 الدبة محيط بوطوبة

- بئر رقم 125

-بئر رقم 73 غولة محيط 10 مرجاجة





................. قابلة للتجديد والتنقيح والإضافة عند توفر معلومات جديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://touggourtalyoum.ahlamontada.com
محمد64
عضو مرحب به
عضو مرحب به
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 54
الموقع : النزلة القديمة

مُساهمةموضوع: رد: بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009   السبت مايو 08, 2010 7:57 pm

بسم الله والصلات والسلام علي رسول الله \ص\ وبعد فاننا نسمع للقول نطرب ونظون اننا نعيش في الجنة ولكن عند راية ارض الواقع نسطدم بلواقع الاليم الذي نعيش فيه فتهميش والبرقراطية مستفحلة فينا وبذات اتجاه سكان النزلة القديمة فهي محرومة من ابسط الشياء فللحصول علي الماء فيجب عليك ان تقوم الليل واسلاك الكهرباء تقريبا في الارض والقمامة في كل مكان والصرف الصحي مسدود والطرقات حدث ولاحرج والحشرات من كل الانواع و الفساق والمحششات في البيوت المهدمه وفي الاخير فاننا توجهنا الي البلدية وتحدثنا مع نائب رئس البلدية وفتحنا معه الموضوع وجاء وشاهد بعينه وللكن لا حيات لمن تنادي فكان الامر مقصود للقظاء علي التراث والحضارة وفي الاخير حسبونا الله ونعما الوكيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[i] Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
FAROUK
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 59
نقاط : 147
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
الموقع : http://www.saaid.net/

مُساهمةموضوع: رد: بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:12 am

يا أخي إن شر البلية ما يضحك . أبدا ردي بحكاية جحا عندما كان له حمارا هزيلا ولم يعد يصلح لشيء فأعطاه للدلال ليبيعه . أخد الدلال الحمار واخذ ينادي ويقول من يشتري حمارا قويا وسريع الخطى حمارا يحمل لك كل أثقالك و يمشي ولا يتعب . وكثيرا من النعوت البراقة.فأعجبت هده الأوصاف جحا فاشترى حماره من الدلال. سيدي الجموعي حين قرأت موضوعك شككت أني اعرف مدينة تقرت واني اعرف بلدية النزلة فقررت أن أقوم بجولة لعلي أجد أن حمار جحا قد تحول فعلا إلى فرسا أصيلا. اضن أن لديك مخيلة واسعة و انك كتبت هدا الموضوع عن بلدية النزلة التي يحلم بها المواطن وليست بلدية النزلة الحالية ونحن قد دخلنا 2011 من أوسع أبوابه. فلحد الآن لا يمكن ان تجد ولو 10 أمتار متتالية من طريق معبد وسوي و أبدا من أمام البلدية مباشرة والله كارثة عظمى أما المياه والبرك و الحفر فحدث ولا حرج

و الزائر لبلدية النزلة يشك أن هده البلدية مسكونة أو أن بها إطارات تخرجت من الجامعة أو جمعيات ثقافية أو جمعيات عن البيئة أو حتى رجال أحياء.

. ورغم كل هاد وبكل ديمقراطية أنا ألوم المواطن لأنه لا يقوم بأي مبادرة من شأنها تحسين وجه البلدية فهو يكتفي بالقيل والقال وكلمة من المفروض أن يكون و أنت تعرفها بالفرنسية . وصدق فينا قوله/ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم / والمثل القائل كل بلاد وعيبها على رجالها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yazGulu.com/Guller/146.swf
abofathi
عضو مرحب به
عضو مرحب به


عدد المساهمات : 10
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
الموقع : http://www.facdroit39.com/

مُساهمةموضوع: رد: بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009   الخميس ديسمبر 30, 2010 8:55 pm

ارجــــــــــــــوا ان يهتم الموقـــــــــــع اكثر بالثقافـــــــــــة
ويترك المواقع الأخــــــــــــرى تهيم في السياســــــــة
وشــــــــكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد64
عضو مرحب به
عضو مرحب به
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 54
الموقع : النزلة القديمة

مُساهمةموضوع: رد: بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009   السبت سبتمبر 24, 2011 9:19 am

بسم الله والصلات والسلام علي خير خلق الله وبعد فمن الملاحض ان كل بلديات الوطن في حراك مستمر فتاهيئة الطرقات والا رصفة في هاذه الايام تتحرك في البلدية ولاكن الملحوض عدم الاتقان في العمل فطريق تعبد اليوم لتكسر غدا وعلي سبيل الميثال الطريق بيجانب دار عيوانة الصرف الصحي حطم الطريق التي لم يتم الشهران علي تعبيدها وما خفي كان اعظم وعن مشروع فتح الطرقات في النزلة القديمة فهوا في سوبات عميق وفي الاخير لاتنسو النزلة القديمة من المشريع وابسط هاذه المشريع اعادة ترميم البينيات المشغولة بطريقة قانونية وتحطيم وازالت البينيات المهدمة وتحسين المحيط وفي الاخير حسبونا الله ونعما الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلدية النزلة المشاريع والمنجازات لسنة 2008 و2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباتش العالمى 2008/2009 وابشن فايل جديد للبرو6 Pro 6
» مجموعة فساتين زفاف 2008-2009
» مجمع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ( وكالة ) لصف الرابع 2008 / 2009
» موضة خريف- شتاء 2008- 2009
» سكودا فانتازيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة :: فئة البلديات والجماعات المحلية :: منتدى أخبـــار البلديـــــــــات-
انتقل الى: