تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نرحب بكل من زار الموقع متمنين من الله العزيز القدير ان يجد ما يسره فيه ..
اأيها الزائر الكريم تسجيلك في المنتدى شرف لنا ودعم لنا ومساهمة في بقاء المنتدى وتميزه فلا تبخلو علينا بالتسجيل فيه كعضوء مرحب به مهما كان سنك وجنسك ومستواك ومساهماتك ترتقي بتقرت ثقافيا واعلاميا فلا تبخل بالانظمام الينا وشكرا
والله لا يضيع لكم اجرا

تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة

منتدىإعلامي ثقافي يهتم بالاخبار المحلية لمدينة تقرت الكبرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاريع تنموية في طور الإنجاز بدائرة المقارين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد توفيق لعرابة
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا
avatar

عدد المساهمات : 254
نقاط : 768
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: مشاريع تنموية في طور الإنجاز بدائرة المقارين   الإثنين أبريل 15, 2013 9:23 am

يجري تجسيد عدة عمليات تنموية بدائرة الميقارين بولاية ورقلة التي من شأنها أن تستجيب لانشغالات المواطنين وتساهم في ترقية ظروفهم المعيشية.
و يبرز في هذا الشأن مشروع المركب الهيدروليكي الذي يتم إنجازه ببلدية الميقارين ( 170 كلم شمال مقر الولاية) والذي خصص له في إطار البرنامج التكميلي لدعم النمو الإقتصادي غلاف مالي تفوق قيمته 243 مليون دج حسب مسؤولو هذه الجماعة المحلية.
و جرى لحد الآن إستكمال إنجاز خزانين باطنيين بهذا المركب بسعة 2.000 متر مكعب لكل واحد منهما فيما تتواصل الأشغال إنجاز خزان مائي بسعة 1.500 متر مكعب والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال بورشته 7 في المائة وفق ذات المصدر .
و ينتظر أن تساهم هذه المنشأة المائية بعد استلامها في تحسين وتيرة التموين بالمياه الصالحة للشرب لفائدة أكثر من 11 ألف ساكن على مستوى القرى و الأحياء عبر هذه الدائرة التي تضم بلديتين اثنتين وهما الميقارين و سيدي سليمان.
و ضمن عمليات قطاع الموارد المائية دائما فقد كانت دائرة الميقارين قد استفادت في إطار البرنامج الخاص لتنمية ولايات الجنوب من مشروع إنجاز خزان مائي بسعة 1.000 متر مكعب بقرية مقر ببلدية سيدي سليمان بتكلفة مالية تقدر بأزيد من 66 مليون دج والذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 31 في المائة.
و في إطار برامج التحسين الحضري فقد أطلقت مؤخرا ورشات إنجاز عدة عمليات للتهيئة الحضرية بالدائرة على غرار الطريق المزدوج ببلدية المقارين الممتد على مسافة 1.200 متر طولي حيث تشمل العملية إنجاز الأرصفة و الإنارة العمومية و مساحات خضراء بمحاذاة الطريق إضافة إلى تعبيد بنفس البلدية طريقين آخرين الأول بطول 1.500 متر فيما يمتد طول الطريق الثاني على مسافة 500 متر .
و بخصوص قطاع السكن فقد انطلقت خلال شهر نوفمبر المنقضي ببلدية سيدي سليمان أشغال إنجاز 50 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري . وقد رصد لهذا المشروع السكني الهام غلاف مالي تتجاوز قيمته 105 مليون دج في إطار البرنامج الخماسي (2010-2014 ) و حددت مدة إنجازه ب 24 شهرا وبلغت نسبة تقدم الأشغال به ب10 بالمائة حسب ذات المصدر .
وكانت أشغال إنجاز مشروعين سكنيين بمجموع 100 وحدة قد انتهت ببلدية الميقارين يندرجان ضمن برنامج القضاء على السكن الهش حيث تم ربط المشروعين بشبكات المياه الصالحة للشرب و الصرف و الصحي فيما تتواصل الأشغال المتعلقة بالتهيئة الخارجية.
كما استفادت ذات الجماعة المحلية بمجمع مدرسي يضم ستة أقسام بيداغوجية الذي رصد له غلاف مالي بأكثر من 26 مليون دج إلى جانب رصد مبلغ تفوق قيمته 3 ملايين دج لإعادة تهيئة عدة قاعات بمركز التكوين المهني و التمهين "بالطاهر بلقاسم" بمقر الدائرة و إنجاز مكتبة و مطعم لفائدة الطلبة المتربصين بذات المركز.
يذكر أن هذا المركز الذي تقدر طاقته النظرية ب 325 متربصا قد فتح أبوابه سنة 1997 و يضم ثماني قاعات إضافة إلى خمس ورشات الأعمال التطبيقية كما ذكر مسؤولو الدائرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشاريع تنموية في طور الإنجاز بدائرة المقارين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقرت اليـــــــوم/الاخبـــــــــــــار المحليـــــــة :: فئة البلديات والجماعات المحلية :: منتدى أخبـــار البلديـــــــــات-
انتقل الى: